الاثنين، 13 نوفمبر 2023

تحذير عاجل وهام جداً

Image

Image

Image

🇺🇸🛑📑 تحذير عاجل وهام جداً بخصوص شركة أمريكية مملوكة لجهاز اسثمار سيادي عربي متورطة بمشاكل خطيرة وصدر ضدها أمر إحضار Subpoena من لجنة التحقيقات في مجلس الشيوخ بالكونغرس الأمريكي.

‏📑 نماذج تسجيل المعلومات التي تم تقديمها من إدارة هذه الشركة في قسم الأمن القومي NSD بوزارة العدل الأمريكية DOJ حسب متطلبات قانون FARA فيها معلومات مالية غير منطقية أو ربما أخطاء فادحة وهذا سيكون له مخاطر قانونية!!

‏💵 في نموذج التسجيل Exhibit A to Registration Statement بتاريخ 31-03-2023 تم التصريح عن توقيع عقد خدمات Services Contract بين الشركة الأمريكية وجهاز الاستثمار العربي بتكلفة حوالي 39 مليون دولار لكن لم يتم حتى الآن تقديم بيانات تفصيلية عن الأعمال التي تم القيام بها بموجب ذلك العقد حسب متطلبات قانون FARA؟!

‏💵 في نموذج التسجيل Supplemental Statement بتاريخ 30-10-2023 تم التصريح عن مصاريف تشغيل 13 مليون دولار ورواتب 6 مليون دولار لمدة ستة أشهر؟! وقبل ذلك في نموذج التسجيل Registration Statement بتاريخ 31-03-2023 تم التصريح عن مصاريف تشغيل 2 مليون دولار ورواتب 2 مليون دولار لمدة أقل من شهرين؟!! مع العلم أن الموظفين المسجلين مؤخراً في البيان التكميلي عددهم 4 فقط، وجميع الذين تم تسجيلهم حتى الآن هم 8 موظفين، بينما معلومات موقع LinkedIn مذكور فيه حوالي 50 موظف (وربما أكثر) يعملون في هذه الشركة، وهذا فيه مخالفة واضحة وصريحة لقانون FARA؟؟؟

‏🛑 السؤال المهم: هل تم التصريح مؤخراً عن رواتب جميع الموظفين؟ وإذا كان ذلك صحيحا لماذا لم يتم تسجيلهم جميعاً في نموذج Short Form Registration Statement بما أنهم يعملون في شركة أمريكية تملكها جهة حكومية عربية وبذلك يعتبرون وكلاء لجهة أجنبية حسب قانون FARA؟

‏🚨 للأسف تكررت الأخطاء، مع إنني سبق أن نبهت وحذرت (عدة مرات) بضرورة التدقيق في أي معلومات قبل تقديمها رسمياً لدى السلطات الأمريكية، وخاصة أنه يوجد في العاصمة واشنطن من يترصد الأخطاء ويحقق بطريقة كيدية عدوانية. وليس كل ما أعرفه يمكنني نشره هنا.

‏⁦‪#Follow_The_Money‬⁩

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا على ملاحظتك، سيتم مراجعة تعليقك ونشره إن كان مناسباً لموضوع المقال المنشور.