الاثنين، 16 أكتوبر 2023

ثقافة قانونية - التمثيل القانوني الشخصي

🇺🇸⚖️📑 ثقافة قانونية

Pro se legal representation

كلمة Pro se لاتينية تعني "للنفس" أو "نيابة عن النفس” حسب الاجراءات القضائية بالمحاكم الأمريكية الحق لأي شخص تمثيل نفسه في إجراء قانوني بصفة شخصية، سواء كمدعى عليه أو مدعي في القضايا المدنية، أو مدعى عليه في القضايا الجنائية، بدلا من الحصول على تمثيل قانوني من محامي أوتوكيل شركة محاماة.

التمثيل القانوني الشخصي في المحاكم الأمريكية يعني أن الشخص يمثل نفسه في المحكمة دون مساعدة محامي. القوانين الأمريكية تمنح أي شخص الحق في تمثيل نفسه في المحكمة، وقاضي المحكمة عليه الالتزام بمعاملة أطراف الدعوى بشكل عادل. ومع ذلك، يجب على المتقاضون بصفتهم الشخصية اتباع نفس الإجراءات القضائية وتقديم الأدلة والمذكرات القانونية مثل المتقاضين الذين يمثلهم محامون.

يوجد عدة أسباب تجعل الأشخاص يرغبون بتمثيل أنفسهم شخصياً في المحكمة. قد لا يتمكن المدعي أو المدعى عليه من تحمل تكاليف تعيين محامي. أو بعض الأشخاص لديهم القدرة لتمثيل أنفسهم تماما مثل المحامي، أو أن لديهم فهم أفضل من المحامي ودراية كاملة بتفاصيل قضيتهم ولا يحتاجون توكيل محامي يمثلهم.

المتقاضين بصفتهم الشخصية لهم نفس الحقوق التي يتمتع بها المتقاضون الذين يمثلهم محامون، هناك أيضا عدد من الصعوبات التي قد يواجهونها في المحكمة. يجب أن يكون المتقاضون بصفتهم الشخصية على دراية جيدة بالقوانين وأنظمة التقاضي واجراءات المحكمة، ويجب أن يكونوا قادرين على إعداد صحيفة الدعوى وعرض قضيتهم بطريقة واضحة وموجزة. يجب أن يكونوا أيضا قادرين على التعامل مع الطرف المعارض لهم بالقضية والمحكمة بطريقة مهنية محترمة.

يوجد الكثير من مصادر المعلومات لمساعدة المتقاضين بصفتهم الشخصية لتمثيل أنفسهم بطريقة صحيحة قانونياً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شكرا على ملاحظتك، سيتم مراجعة تعليقك ونشره إن كان مناسباً لموضوع المقال المنشور.