الجمعة، 7 أبريل 2023

🇺🇸⚖️⛳️ قضايا منظمات الجولف في المحاكم الأمريكية


🇺🇸⚖️⛳️ تطورات مؤسفة جداً بقضايا منظمات الجولف في المحاكم الأمريكية!! صدرت مؤخراً أحكام من قضاة فيدراليين بإجبار المنظمين والممولين على تقديم وثائق (ستكشف معلومات استثمارية سرية)، وأيضاً صدر أمر قضائي بإحضار أحد كبار الرؤساء التنفيذيين لاستجوابه شخصياً في الولايات المتحدة الأمريكية رغم أنه بمرتبة وزير ومن المفترض أن له حصانة سيادية؟!!
🛑 المخزن فعلاً أن الجارين (الصغيرين) يعملان ضد شقيقهم "الأكبر" بمؤامرات متواصلة ومتزامنة لتشويه سمعته قانونياً والتشهير به إعلامياً لإفشال تنظيمه بطولات جولف عالمية، وأيضاً ينشرون ويروجون (إشاعات) عن قرار محتمل بإقالة الرئيس التنفيذي لصندوق استثمار كبير من منصبه وتحويله للتحقيق بشبهات فساد مالي وإداري؟!!
للأسف، أصبحت المنافسة قذرة فعلاً وغير شريفة بعد انكشاف مشاعر الحقد والحسد والخيانة والغدر الموثقة بأرشيف المحاكم الأمريكية!!



⚖️ عندما ينزعج قضاة المحاكم الأمريكية من تصرفات محامين المدعين أو المدعى عليهم بسبب محاولاتهم المكشوفة بالتدليس أو تقديم مذكرات غير منطقية فيها معلومات مضللة فإن القضاة يعبرون عن ذلك في حيثيات الحكم الذي يصدرونه وفيه سخرية وتوبيخ للمدعين بصفة خاصة كما هو مذكور في هذا الحكم القضائي الذي يعبر بوضوح عن استياء القاضية وغضبها الشديد وقرارها الحاسم بإجبار أحد صناديق الاستثمار الكبرى على تقديم وثائق سرية بموجب مذكرات إحضار قضائية subpoena وإحضار الرئيس التنفيذي لاستجوابه شخصياً deposition في الولايات المتحدة الأمريكية رغم أنه بمرتبة وزير ومن المفترض أن له حصانة بموجب قانون الحصانة السيادية Foreign Sovereign Immunities Act تحذير في حيثيات حكم سابق هددت هذه القاضية مرتين بأنه في حالة عدم الامتثال للأمر القضائي الذي أصدرته فإنها سوف تعتبر ذلك بمثابة ازدراء واحتقار للمحكمة contempt وبالتالي ستفرض عقوبات رادعة على المدعى عليهم، وهذا أمر خطير للغاية قد تكون نتيجته إحالة الموضوع لمكتب المدعي العام للتحقيق وتقديم قضية جنائية وإصدار مذكرات اعتقال!  هذه الوثيقة القضائية 14 صفحة لكن أنا قمت بإخفاء إسم صندوق الاستثمار ورئيسه التنفيذي لأنني فقط أريد توضيح الفكرة من خلال هذا الحكم القضائي الهام الذي صدر الأسبوع الماضي ويتم النظر فيه حاليا في محكمة الاستئناف! 



⚖️ ازدراء contempt المحكمة الفيدرالية هو أي سلوك غير قانوني يعرقل أو يعصي أو يقوض سلطة المحكمة أو يحط من كرامة القضاء ولا يحترم قرارات القاضي وأحكامه. يمكن أن يكون الازدراء مدنيا أو إجراميا بطبيعته. ينطوي الازدراء المدني على عدم الامتثال لأمر أو حكم المحكمة، مثل عدم دفع غرامة أو رفض الامتثال لأمر استدعاء قضائي. يتضمن الازدراء الجنائي سلوكا يعطل إجراءات المحكمة أثناء عقد الجلسات مثل رفض اتباع قواعد المحكمة أو تعطيل إجراءات المحاكمة أو سلوك غير محترم أو تخريبي داخل قاعة المحكمة. ازدراء المحكمة جريمة خطيرة عواقبها وخيمة. قضاة المحاكم الفيدرالية لديهم سلطة تقديرية واسعة بموجب القوانين الأمريكية للتعامل مع حالة ازدراء المحكمة ويمكنهم فرض مجموعة من العقوبات، مثل الغرامات أو السجن أو العقوبات الأخرى. ويجوز للقاضي أيضا اتخاذ إجراء فوري للتعامل مع السلوك الازدرائي أو عدم احترام المحكمة، مثل الطرد من قاعة المحكمة واعتقال المسيء فوراً أو إصدار أمر قضائي بتنفيذ أمر القاضي أو حكم المحكمة بالقوة بواسطة سلطات انفاذ القانون.  في حالة المتهم بجريمة ازدراء المحكمة متواجد خارج الولايات المتحدة الأمريكية، ماذا يمكن للقاضي الفيدرالي أن يفعل للتعامل مع المدعى عليهم الأجانب؟ لدى القاضي الفيدرالي عدة خيارات لإنفاذ الامتثال لأوامر المحكمة وأحكامها القضائية. يجوز للقاضي إصدار مذكرة اعتقال واحضار للمدعى عليه الأجنبي إذا كان متواجد داخل الولايات المتحدة الأمريكية لأي سبب مثل زيارة عمل أو سياحة أو ترانزيت فيمكن إلقاء القبض عليه وتقديمه أمام المحكمة لمواجهة اتهامات الازدراء. وإذا كان المدعى عليه الأجنبي موجودا خارج الولايات المتحدة الأمريكية، يعتمد القاضي على القانون الدولي وتعاون السلطات الأجنبية لإنفاذ أوامر المحكمة. ويجوز للقاضي إصدار طلب للحصول على مساعدة قضائية دولية، مثل إرسال خطاب قضائي إلزامي لتنفيذ أوامر المحكمة أو طلب اعتقال وتسليم المطلوبين من خلال تعاون سلطات تنفيذ القانون لدى الحكومات الأجنبية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للقاضي الفيدرالي فرض الغرامات أو العقوبات والحظر ضد المدعى عليه الأجنبي ووضع قيود على ممارسته الأعمال التجارية أو تجميد أصوله وممتلكاته وأرصدته المصرفية في الولايات المتحدة الأمريكية. تعتمد الإجراءات العقابية التي قد يتخذها القاضي الفيدرالي للتعامل مع المدعى عليهم الأجانب المتورطين بجريمة ازدراء المحكمة على ظروف القضية والقوانين والإجراءات المعمول بها. من المهم جداً للمدعى عليهم الأجانب الذين يواجهون اتهامات بازدراء المحكمة الفيدرالية طلب المشورة فوراً من المحامين ذوي الخبرة الذين يمكنهم مساعدتهم على فهم حقوقهم بموجب القوانين الأمريكية.


Internet Dr GIF

🛑تحذير هام وعاجل لمن يهمه الأمر🛑
🇺🇸⚖️🚨 حيثيات الأحكام القضائية المذكورة في الوثائق رقم 391 و 392 التي أصدرتها القاضية الفيدرالية Freeman بتاريخ 3-4-2023 بخصوص القضية رقم 04486 في محكمة كاليفورنيا تؤكد بأن المحامين الأمريكيين ارتكبوا أخطاء قانونية واجرائية فادحة لا يمكن التغاضي عنها، أقترح إعادة النظر فوراً بتوكيلهم أو فرض رقابة طارئة على عملهم والتدقيق مسبقاً في أي مذكرة قبل أن يقوموا بتقديمها للمحكمة!
😳 هذه الأخطاء الكارثية سيكون لها (لا قدر الله) تداعيات قانونية واستثمارية وإعلامية سلبية جداً في أميركا⛳️ وبريطانيا⚽️